2015/11/22

نفاذ بطارية الهواتف المحمولة

بسم الله الرحمن الرحيم

نفاذ بطارية الهواتف المحمولة بسرعة

هذه مقالة وجدتها على النيت تشرح لكم السبب

الاتصال الخفي بين التطبيقات والخوادم يؤدي لاستهلاك البطارية    



كثيراً ما نقوم بشراء هاتف جديد ببطارية أكبر ونتفاجأ بأن استهلاك البطارية أكثر من المتوقع وقد يعود السبب في ذلك إلى التطبيقات التي قمت بتثبيتها والتي تتصل بشكل خفي مع خوادمها وخوادم الشركات الأخرى بشكل مستمر رغم أن هذا الاتصال لا يساهم بتوفير أداء أفضل واستهلاك محسن للبطارية.

وحسب ما أوضح موقع ZDNet فإن 63% من عمليات الاتصال الخارجي التي تتم من قبل تطبيقات اندرويد الشهيرة الموجودة على متجر Google Play لا تملك أي تأثير على أداء التطبيق، لكن هذا الاتصال المستمر مع الخوادم يملك آثاراً سلبية على خصوصية المستخدم ناهيك عن استهلاكه لبطارية هاتفك وبياناتك الخلوية.

وقد وجد الباحثون أنه عندما قاموا بتعطيل العديد من القنوات التي تستخدمها هذه التطبيقات للاتصال مع الخوادم البعيدة فإن هذا الأمر لم يترك أي أثر على الاستخدام، وفي الواقع فإن إيقاف عمليات الاتصال هذه بين بعض التطبيقات والخوادم جعل أدائها سليماً.

وبالنظر إلى الطريقة التي كانت تعمل بها جوجل من أجل إعطاء مستخدمي اندرويد الخيار للحصول على الصلاحيات في نظام اندرويد 6,0 مارشميلو، وسوف يكون من المنطقي أن تبحث عن خيارات لمساعدة المستخدمين في تحديد كمية الاتصال الجارية بين التطبيق والخوادم فيما يخص أداء الهاتف والخصوصية.

نفاذ بطارية الهواتف المحمولة Rating: 4.5 Diposkan Oleh: مهند الشيخلي

احصائية

جدنا على facebook