2013/12/06

صراع الأكباش في نيجيريا

بسم الله الرحمن الرحيم



صراع الأكباش في نيجيريا



استضافت مدينة لاغوس، النيجيرية ،  the 13th All-Nigerian Ram Fighting Championships  ، وتلقى هذه الرياضة الشعبية حشد متزايدا مثير  للأعجاب !! ، ممن يتوقون إلى رؤية هذا التنافس و الصراع الحيواني.


هذا النوع من القتال  هو رياضة شعبية في بلدان اخرى كذلك مثل الجزائر وإندونيسيا والصين ، وكذلك في نيجيريا التي نظمت أحداث هذا النوع من (الرياضة !!) القتالية.


(( اني ارى فيها (رياضة) او متعة وحشية )) ،،، مع ان بشير أوغوستو ، مؤسس رابطة عشاق هذا النوع من القتال يقول انها نادراً ما أدت الى أي سفك للدماء ، مع انها سببت بموت احد الأكباش خلال تاريخ البطولة ،،، ويضيف بأن الكباش عادة قد تقتل بعضها في معاركها الطبيعية في البرية.


للعلم :

يجب ان تكون الحيوانات المتناطحة و المتقاتلة من نفس فئة الوزنية ، حيث توضع معا في حلبة وسخة ، مع أحد قضاة وعد من الحكام لمراقبها عن كثب.


عادة تهجم الكباش المتنافسة باتجاه بعضها  وتنتهي المعركة عندما أحد الكباش ينئ بنفسه بعيداً عن القتال ، وتستمر المباراة الواحدة عادة لضربات أقل من 10، ولكن قد تستمر المباراة لفترة أطول ، كما حصل هذا سنة  1998.


قبل المباراة تخضع الكباش عادة الى تدريبات خاصة و قاسية وصرامة من التدريب البدني ، و تعطى وجبات غذائية خاصة غنية بالفاصوليا  والموز ، وكما تدرب على سماع موسيقى خاصة وتحمل الجلبة و الضوضاء ،، وذلك قبل الأرسال بها للحلبة.









مهند الشيخلي  muhannad alsheikhly

صراع الأكباش في نيجيريا Rating: 4.5 Diposkan Oleh: مهند الشيخلي

احصائية

جدنا على facebook