الحفاظ على البيئة حسب ضوابط و شروط انبعاث الغازات من السيارات

بسم الله الرحمن الرحيم الحفاظ على البيئة حسب ضوابط و شروط انبعاث الغازات من السيارات شركات صناعة السيارات تبحث عن حلول أبعد من البطاريات الكهربائية فقط ، فقد كشف في معرض جنيف للسيارات عن الجهود التي تبذلها شركات صناعة السيارات الأوروبية لإيجاد السبل لتتوافق مع حدود الانبعاثات المحددة في الاتحاد الأوروبي والتي لا تعتمد فقط على تكلفة السيارات الكهربائية التي تعمل على البطاريات.
من بين تلك الرؤى والأفكار ، قدمت شركة فولكس واجن سيارتها XL1 التي تعمل بالديزل والكهرباء - ذات المقعدين التي تحرق أقل لتر من الوقود ( 0.26 غالون أمريكي ) لكل 100 كيلومتر ( 62 ميلا) - في حين قدمت PSA بيجو وسيتروين سيارة هجين بالهواء المضغوط . بشكل عام شركات صناعة السيارات هي على المسار الصحيح لتحقيق الهدف المرحلي من تقليل و تقليم متوسط انتاج السيارات لغاز ثاني أوكسيد الكاربون CO2 إلى 130 غرام ( 4.6 أوقية ) لكل كيلومتر بحلول عام 2015 . لكن هناك حاجة إلى خطوات جذرية لتلبية الهدف المحدد لعام 2020 بـ 95 غرام ، حيث هناك احتمال بفرض معايير أكثر صرامة بعد ذلك. مهند الشيخلي muhannad alsheikhly

تعليقات