لا تستغل الآخرين ولا تنصب عليهم حتى لو كنت نذلآ

بسم الله الرحمن الرحيم

لا تستغل الآخرين ولا تنصب عليهم حتى لو كنت نذلآ


كان لرجل ثلاثة أبناء.

أعطى كل منهم بطة وقال لهم أخروجوا لبيع كل منكم بطته ولنرى من سيبيعها بأعلى سعر.

ذهب الابن الأول وباع بطته بمبلغ 5 دنانير ، وعاد إلى البيت وقال لوالده ما قام به ، هنأه الوالد وقال له أن يذهب إلى الدكان المجاور وليشتري لنفسه بدينار أي شيء في نفسه.

الأبن الثاني كذلك باع بطته بمبلغ 5 دينار ، وهنأه والده وقال له أن يذهب ويشتري لنفسه بدينار أي شيء يرغب فيه.

ذهب الابن الثالث للخارج متلكآ وجلس على حافة الرصيف ممسكآ ببطته وينظر ألى السيارات المارة ، وعندما رأي سيارة قادمة بسرعة أفلت بطته فدهستها السيارة.

وقفت السيارة على بعد قريب وقفز السائق من السيارة وقال: "أنا آسف لذلك أنا قتلت بطتك ، سأعطيك 40 دينار كتعويض عنها".

عندما عادة الأبن الثالث للبيت متأخرآ سأله والده "بكم بعت البطة؟"

قال: جلست على قارعة الطريق أتصيد من يمكنه أن يدفع لي أكثر عن بطتي ، وهكذا أستقصدت سيارة مارة فدفعت ببطتي تحت دواليبها المسرعة ، فأنقدني صاحب السيارة عنها 40 دينار كي لا يدخل معي في قال وقيل".

تذكرت هذه القصة و أسلوب التحايل الذي بات يلجأ له بعض من الأردنين العاطلين عن العمل من الذين تعودوا على أبتزار سواق السيارات التي تحمل لوحات مرور غير أردنية كلوحة "العراق" أو "السعودية" أو "سورية" ، مبتليهم بحادث مروري ودهس مفتعل وذلك عن طرق رمي أنفسهم أمام السيارات العابرة مبتزين أصحابها بفدية باطلة!!!

17 آذار 2012

مهند الشيخلي ... muhannad alsheikhly

تعليقات