2015/11/19

العقل السليم في الجسم السليم و التصرف السليم

بسم الله الرحمن الرحيم


العقل السليم في الجسم السليم و التصرف السليم





وحتى يصبح الشخص أقوى عقلياً على ، لا بد من القيام ببعض الامور وإدراجها على أجندته اليومية ومن أبرزها:

ـ الشكر - نعم التعبير عن الشكر وإظهار الامتنان لمن يتسبب لك بأبسط الأمور الجيدة في الحياة، فكل يوم يعطي الشخص فرصة جديدة ليبدأ من جديد ويعيش الحياة التي يرغب بها ويستحقها، وتعلم النظر دائماً إلى النصف المليء من الكوب يزيد من القوة العقلية.

ـ التأمل - ممارسة التأمل فأنه يزيد من قدرتك على التركيز ويزيد من حدة الوضوح العقلي ويخفف أو يقضي على الإجهاد، وهو يعطي شعوراً بالسلام.



ـ الرياضة - ممارسة الرياضة، واختيار نوع الرياضة المفيدة و المنشطة للقلب، فهي مهمة لزيادة القوة العقلية.



ـ الطعام / نوعية الطعام - فأن الأكل بطريقة صحية، من التنويع بين الخضار والفاكهة فلكل منها فوائد غذائية فريدة للجسم والذهن أيضاً.

ـ التنظيم (عكس الفوضى) - أن التواجد في بيئة صحية، يتوفر فيها التنظيم كثيرا ما يترك تأثيراً إيجابياً على الصحة العقلية.

ـ الابتسامة - تعود على الابتسام وإظهار التعاطف مع الاخرين، وجلب الفرح والضحك على قلوب و نفوس الاخرين ،، والشعور بآلامهم الآخرين وجعله جزء لا يتجزء من حياتك اليومية.

ـ المسؤولية و القيادية وتحمل تبعيات الأفعال، والاعتذار في حالات الخطأ ،، وعدم  المضي قدماً في التجاهل أو الكذب يمنعان من زيادة القوة العقلية.

ـ المذكرات - أن كتابة أحداث اليوم يعطي فرصة للتفكير بنشاطات ذلك اليوم وما تتضمنه من مشاعر ومخاوف ورغبات.

ـ الاجهزة الحديثة - الابتعاد عن الكومبيوتر والهاتف أو أية أجهزة قبل التوجه إلى السرير، والحرص على أن تكون غرفة النوم للنوم فقط وليست مكتباً ، وجعلها معتمة قدر الامكان ،، فهي مخصصة للنوم . والنوم قيّم والجسم بحاجة إليه لاستعادة قوته ما ينعكس إيجابياً على القوة العقلية.

10 ـ أعرف نفسك - أن معرفة النفس، والسعي على تحسينها بدلاً من محاولة تقليد الآخرين، فكلما تم اكتشاف نفسك ومواهبك وجمالها الداخلي بسرعة أكبر زاد الشعور بالثقة والسعادة وبالتالي زادت القوة العقلية.



العقل السليم في الجسم السليم و التصرف السليم Rating: 4.5 Diposkan Oleh: مهند الشيخلي

احصائية

جدنا على facebook