2015/03/08

الحوسبة السحابية Cloud Computing

بسم الله الرحمن الرحيم



الحوسبة السحابية   Cloud Computing

ما هي "الحوسبة السحابية" و لماذا يجب عليك استخدامها فان كنت قد سمعت بمصطلح "الحوسبة السحابية" فهي تستخدم في سياقات مختلفة، وقد لا تكون 100% متأكد ما يعنيه. وهذا أمر مفهوم تماما كما سحابة الحوسبة قد بدأت فقط في الحصول على شعبية في السنوات الأخيرة. مصطلح "سحابة" يأتي من إشارة إلى سرب كبير من الكائنات، التي تشبه سحابة.

في حالة سحابة الحوسبة، فإنه يشير إلى مجموعة كبيرة من أجهزة الكمبيوتر (بما في ذلك الهواتف الذكية، وأقراص، إلخ) التي تعمل معا من أجل هدف معين.

هذه الأيام ، فان سحابة الحوسبة هي تستخدم لأنواع مختلفة من المهام – من استضافة الصور الخاصة بك على شبكة الإنترنت، لتشغيل مهام معقدة و العمليات الحسابية للشركات الكبرى في الحوسبة.



 استخدام خدمة المستندة إلى مجموعة النظراء، شراكة يمكن ان توفر المال على شراء وصيانة قاعدة البيانات الخاصة بك ، وبدلاً من ذلك، يكون ذلك بحفظها في مكان بعيد، مع التكرار عدة و المعدات ، لجزء بسيط من التكلفة، و كما أنها متاحة في أي مكان في العالم.

وهذا أيضا يسمح للشركات بإضافة القدرة الحاسوبية حسب الحاجة (أما مؤقتاً أو بشكل دائم) وعلى الفور تقريبا.

هل يمكن أن تسأل نفسك: "ماذا يجب أن تفعل معي؟" وسوف تفاجأ بالإجابة.

للمستخدمين العادين مثلك، يمكن أن تستخدم سحابة الحوسبة للعديد من الأغراض الخاصة بك ، على سبيل المثال:
هل تعلمون أن يوتيوب خدمة المستندة إلى مجموعة النظراء؟
كل من أشرطة الفيديو التي يتم الاحتفاظ في نظام المستندة إلى مجموعة النظراء، يجعلها موجوداً في أي مكان في العالم، 24/7/365 و بسرعة البرق.

    إذا كنت تستخدم Gmail أو ياهوو ميل (على سبيل المثال)، لا يتم حفظ رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ويتم الاحتفاظ بها على النظام سحابة جوجل أو ياهو، تماما مثل أشرطة فيديو يوتيوب.

    يمكن أن يكون الشباب الذين الاستمتاع بألعاب الفيديو ولكن لا تستطيع أن تشتري المعدات اللازمة لتشغيلها ببساطة اللعبة تشغيل على جهاز كمبيوتر بعيد، مع مجرد صورو الصوت يجري بثها مرة أخرى إلى الشاشة الخاصة بهم ("دفق").

يمكنك النسخ الاحتياطي أي نوع من الملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتكون قادرة على الوصول إليها ومشاركتها مع الزملاء والأصدقاء والأسرة.

    محرك غوغل و Dropbox 2 الأكثر استخداماً هي الخدمات-استخدامهما بسيط إلى حد ما، مع إعداد سريع.

    فليكر- خدمة سهلة الاستخدام لتحميل ومشاركة الصور وملفات الفيديو. وأخيراً، لدينا أو لايف OhLife – دفتر يومية بشكل لا يصدق سهلة الاستخدام.

محرك جوجل: خدمة Google ليتكامل مع حساب Google الخاص بك، لذا إذا كان لديك Gmail- يمكنك القيام بالفعل الوصول إلى محرك الأقراص المستندة إلى ويب. يمكنك أيضا تحميل التطبيق محرك الأقراص إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بإعداد مجلد مخصص، حيث يمكنك حفظ الملفات، والصور، وأنه سيتم مزامنتها مع محرك الأقراص والاحتفاظ بنسخة على الإنترنت التي يمكنك ثم مشاركة مع أيا كان اخترت. حتى أنها تسمح لك لإنشاء مستندات Word وعروض وأوراق البيانات وتحريرها وحتى السماح للآخرين بتحرير لهم (إذا اخترت ذلك).
أفضل للجميع، فإنه يعمل على جهاز الكمبيوتر، ماك، والروبوت ودائرة الرقابة الداخلية، مما يعني يمكنك الوصول إليها من الناحية العملية جميع الأجهزة الخاصة بك!

أولا ، عليك الدخول إلى حساب Google الخاص بك (إذا لم يكن لديك واحداً، ببساطة اعمل واحد).








ملاحظة : 

اضغط على الوصلة الرابطة التالية – للاطلاع على الصور التوضيحية و الروابط الحية (باللون الأزق) و كذلك  الموضوع بالإنكليزية ... 

وفي حالة عدم تجاوب الرابط  ،، يرجى نسخ الرابط و لصقه على متصفحك لطفا ....

الحوسبة السحابية Cloud Computing Rating: 4.5 Diposkan Oleh: مهند الشيخلي

احصائية

جدنا على facebook