2014/11/18

الهرقليون

بسم الله الرحمن الرحيم


الهرقليون

الهرقليون مدينة مثل اتلانتيس، المغمورة تحت مياه البحر حيث ابتلعها البحر في وقت سابق من الزمن - وهي تقع قبالة خليج أبو قير، قبالة ساحل المصري في الإسكندرية.




كانت مدينة مزدهرة ، ذكرها كاتب القرن الخامس قبل الميلاد المؤرخ اليوناني هيرودوت ، حيث كان غارقة بالبحر منذ حوالي 1500 عام في موقعها من منطقة "دلتا النيل".

علماء الآثار يكتشفون الآن تماثيل مذهلة عن "الآلهة المصرية" والتحف الذهبية الجميلة ،،، بدأت تكشف أسرار هذه المدينة الغارقة ،،، والتي كانت معروفة باسمين - هرقليون ثونيس لدى المصريون والإغريق.

اكتشفت هذه المدينة تحت عمق 150 أقدام تحت السطح البحر، منذ عقد من الزمان حسب مسوحات التعيين ،،، حيث كانت مدينة هرقليون الكبرى بما يكفي  ليذكرها هيرودوت في حكاياته الكلاسيكية حول "هيلين تروي"، المعروفة باسم أجمل امرأة في العالم، مع "الوجه الذي أطلق ألف السفن " أثناء حرب طروادة.

وقال فرانك كوديو  Frank Goddio ، عالم الآثار فرنسي ، مع خلفية في الرياضيات والإحصاء والذي يرأس فريق "هذه مهمة المثيرة جداً للاهتمام " لقد اكتشفنا أشياء كثيرة ، فهذا الموقع الغني بلقطته الغنية مثير للدهشة.

حيث قام هذا الفريق باستخدام تكنولوجيا الموجات المغنطيسية وإلكترونيا ، والغواصين في العثور على الحوض لما كان ليكون ميناء المدينة التي شملتها الدراسة الاستقصائية ورسمت لها من البحث لتكشف عن القصور والمعابد ،،،،، فبجوار الميناء، ووجدوا حطام 10 من السفن العتيقة وعدد من القطع الأثرية ، بما فيها اثنان من التماثيل العمالقة والكبيرة لملكة و فرعون سليمتين ، مثيرة للدهشة في قاع البحار ،،، وذلك حسبما قال علماء الآثار.... وقالوا أنهم وجدوا هذه التماثيل الضخمة في الموقع ما كان يعرف بـ "معبد هرقليون الكبير ".

وهكذا ساعد العلماء في حل لغز كيف اختفت واحدة من المدن الأكثر ازدهارا في مصر القديمة (والتي يبدو أنها اختفت ببساطة) ،، حيث يبدو قد ضربها زلزال قوي ومفاجئ (سونامي) واجتاحت موجاته ذات المد الهائل، منذ حوالي 1200 عام.

 يرجى نسخ الوصلة و لصقها غي متصفحك لمشاهدة الفيلم:

http://www.youtube.com/watch?v=g_nr2OdM0YI#t=77

الهرقليون Rating: 4.5 Diposkan Oleh: مهند الشيخلي

احصائية

جدنا على facebook