2013/11/24

ما هو سر طول العمر؟

بسم الله الرحمن الرحيم



ما هو سر طول العمر؟



الكل يريد طول العمر و الخلود ويبحث عنه  ، وقد خدع بذلك ابونا آدم عليه السلام  فخدع إبليس اللعين وكان السبب في إخراجه وطرده من الجنة.


[... وَيَا آدَمُ اسْكُنْ أَنتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ فَكُلاَ مِنْ حَيْثُ شِئْتُمَا وَلاَ تَقْرَبَا هَـذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ{19} فَوَسْوَسَ لَهُمَا الشَّيْطَانُ لِيُبْدِيَ لَهُمَا مَا وُورِيَ عَنْهُمَا مِن سَوْءَاتِهِمَا وَقَالَ مَا نَهَاكُمَا رَبُّكُمَا عَنْ هَـذِهِ الشَّجَرَةِ إِلاَّ أَن تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنَ الْخَالِدِينَ{20} وَقَاسَمَهُمَا إِنِّي لَكُمَا لَمِنَ النَّاصِحِينَ{21} ] الأعراف21


وكذلك  نقل لنا التاريخ الكثير من الأساطير و القصص في طلب الخلود  مثل قصة كلكامش  وغيرها ....


يكشف هذا العرض الفيديوي والذي يستمر لساعة واحدة هذا السر الذي يشغل بال الكثيرين منا.


يحمل لنا هذا الفيلم الكثير عن عالم الطبيعة والعديد من الإجابات بهذا الخصوص.


فهنا وفي رحلة شيقة والتي قد لا تصدق  سنشاهد ، في هذا الفيلم عن اسرار الطبيعة التي تخبأ لنا الكثير من الإجابات ، فمن خلال هذه الرحلة حيث سنتعرف على أطول الحيوانات عمرا والتي  قد  تحل لنا بعض أسرار طول العمر.









فمملكة الحيوان لديها بعض السجلات القاطعة عن حيوانات عاشت لفترة طويلة ، والتي هي تحمل عنوان للأنواع الأقدم التي عاشت على هذا الكوكب ، ولا زالت على قيد الحياة منذ العصر الجليدي الأخير!!


فإذا كان يمكن للعلم  ان يمدد في عمر الذبابة الى ثلاثة إضعاف عمرها ، فهل يمكنه أن يفعل ذلك بالنسبة لنا؟




صدقوا أو لا تصدقوا يأتي بعض منها  ووصولاً إلى ما هو علينا جميعا القيام به في طبيعة الحال ألا وهو الجنس ،  وله الأثر الكبير في وضعنا على هذا الكوكب ، حيث يعتقد بعض علماء الشيخوخة  انه واحد من أكبر العوامل التي تحدد يوم الوفاة و الموت.


مع ان هذا قد يتعارض مع بعض الموروثات و المعتقدات الدينية  {وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَنْ تَمُوتَ إِلاَّ بِإِذْنِ الله كِتَاباً مُّؤَجَّلاً  .... } آل عمران145 و  { ...  وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَّاذَا تَكْسِبُ غَداً وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ } لقمان34


ففي معهد الصحة و الشيخوخة البريطاني  the Institute for Aging and Health in UK  the  ، يحاول البروفيسور توم كيركوود    Professor Tom Kirkwood   صرف  الجهد و الوقت لدراسة هذا الموضوع  للوقوف على اسراره.


Live Long, Live Wild: The Secret to a Long Life (Sky Vision Documentary
لمشاهدة الفيلم ،، اضغط على الوصلة ومن الأفضل نسخ الوصلة ولصقها على متصفحك لطفا:

[youtube=http://www.youtube.com/watch?v=NDd18MtmGr0]




ولكن يا ترى هل طول العمر هو نعمة أم نقمة؟

فهناك من يريد لو يعمر ألف سنة ،، {وَلَتَجِدَنَّهُمْ أَحْرَصَ النَّاسِ عَلَى حَيَاةٍ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ يَوَدُّ أَحَدُهُمْ لَوْ يُعَمَّرُ أَلْفَ سَنَةٍ وَمَا هُوَ بِمُزَحْزِحِهِ مِنَ الْعَذَابِ أَن يُعَمَّرَ وَاللّهُ بَصِيرٌ بِمَا يَعْمَلُونَ } البقرة96


ولكن طول العمر وفوائده للإنسان مرتبطة  بحسن عمله ، كما داء بالحديث الشريف لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم  ،،، (حديث مرفوع)    حَدَّثَنَا  عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عُبَيْدٍ   ، حدثنا  عَفَّانُ   ، حدثنا  حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ   ، عَنْ  عَلِيِّ بْنِ زَيْدٍ   ، عَنْ  عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي بَكْرَةَ   ، عَنْ  أَبِيهِ   ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "  خَيْرُ النَّاسِ مَنْ طَالَ عُمْرُهُ وَحَسُنَ عَمَلُهُ ، وَشَرُّ النَّاسِ مَنْ طَالَ عُمْرُهُ وَسَاءَ عَمَلُهُ "  .      





مهند الشيخلي  muhannad alsheikhly

ما هو سر طول العمر؟ Rating: 4.5 Diposkan Oleh: مهند الشيخلي

احصائية

جدنا على facebook