2013/09/08

كيف تعكس وجهة نظرك و تكسب How to Argue Effectively & Win

بسم الله الرحمن الرحيم كيف تعكس وجهة نظرك و تكسب How to Argue Effectively & Win
يمكن أن يكون من الصعب على الناس أن يوصلوا وجهة نظرهم للآخرين دون الاضرار بالآخر او بأنفسهم في هذه العملية. وفيما يلي بعض النصائح من أجل حل فعال لهذه المشكلة وقول وجهات نظركم ، وكسب الحجة. • التزام الهدوء و الحفاظ على نبرة منخفضة وثابتة. الطاقة التي تعطى للمقابل عادة تلتقط من قبل شخص آخر ، وإذا كنت هادئا شعر المقابل بقصدك دون أي ضرر وتقبلها بالاسترخاء أكثر . حتى إذا كنت منفعل حاول في الحفاظ على كرامتك ولا تستفز لانتقاد يوجه لك بشكل غير متوقع . ضع في اعتبارك أيضا نبرة صوتك ومحاولة الحفاظ على ثابتها ، وليكن حديثك بنبرة ولهجة منخفضة ، و لا تتقلب كثيرا في سرعة والصوت. حاول أن تبدو مرتاحا ما أمكن ، و تجنب الأصوات عالية النبرة . ضع في اعتبارك أيضا لغة الجسم : وليكن موقفك حازما ، فمن الجيد أن تجعل المقابل يشعر بقوتك ولكن ليس بعدوانية . • لا تهين الشخص المقابل . وتجنب ذلك ، بأي شكل من الأشكال ، ولا تقل شيئا يمكن اتخاذه بمثابة إهانة . فعندما يكون الناس غاضبون يكونوا أكثر حساسية بكثير ، و سوف يأخذون حتى أصغر تعليق كإهانة .
• عبر وبوضوح أنك على استعداد للاستماع إلى الشخص المقابل و انك تحترمه ، حتى ولو كنت قد لا تتفق مع ما يقوله. عليك أن تتذكر أنه يشعر بنفس القوة عن وجهة نظره كما تفعل انت حول ذلك . • كن معقول ، فالنتائج قد لا تكون بالضبط كما تريد ، فلا تتوقع الحصول على كل ما تريد . • لا تسمح للنقاشات أن تستمر وتدوم طويلا جدا ، فالحجة قد يحط من قوتها إذا بقيت معلقة ، و لكن أسمح للمقابل أن يتكلم و يقدم وجهة نظره. • ضع حدود صحية ، إذا كان الشخص الذي كنت تجادله غاضب ، أو يستخدم او يتلفظ بكلمات بغيضة او مسيئة ، فيجب هنا أن تكون حقا متفاعل معه؟ فقد يكون من الأفضل أن يمشي بعيدا . • إذا كانت المجادلة مع كاتب أو مستخدم أو مندوب مبيعات ، الخ اطلب منه التحدث مع رئيسه . إذا كان المشرف غير متوفر على الفور ، فالحصل على رقم هاتفه لتكلمه فيما بعد. للفوز بالنقاش فكر في الحجج الممكنة لك و ضدك ، و الجانب المقابل. إذا كان هناك أي نقطة ضعف رئيسية في حجتك ، فيجب عليك تغطيتها و ملئها قبل الوصول إلى المواجهة مع المعارض ، أو خطر فقدان الحجة . • حدد أي من المزالق الكبيرة يمكن لخصمك أن يخطو لها . إشارة تنبيه لطيفة هنا وهناك لحمله بالابتعاد عن المغالطات التي تسمح لك لإغلاق فخ منصوب او يمكن أن يفوز به على حجتك. حاول أيضا أن تأخذ كل وسيلة إلى نهايتها المنطقية . • يجب عليك دائما الاستفادة الكاملة من أي منطقية أو مغالطة في حجة خصمك . والعودة إلى أي نقاط غير منطقية مع العديد من الحقائق المنطقية ذات الصلة قدر الإمكان ، لسحق وجهة نظره تماما. إذا لم يكن ذلك ممكنا ، فخذ بوجهة نظره واستخدامها لصالحك . • عليك دائما أن تعلم انه من الممكن أن تفقد الحجة ، وخاصة إذا كانت حجتك بها نقاط ضعف رئيسية . عليك قبول ذلك إذا كانت هي الحالة ، ومع ذلك ، توصل إلى أتفاق لا إلى المواجهة ، حيث لا جانب هو أقوى من الآخر ولا أحد يفوز أو يخسر.
• عندما يحدث هذا ، تعلم أن تترك حجتك فلا شيء يمكن الحصول عليه من خلال الاستمرار في مواجهة خصمك . عندما يحدث ذلك ، لا تفقد السيطرة أو تبدو على أنك يائس. مهند الشيخلي muhannad alsheikhly

كيف تعكس وجهة نظرك و تكسب How to Argue Effectively & Win Rating: 4.5 Diposkan Oleh: مهند الشيخلي

احصائية

جدنا على facebook