2013/09/11

أنه وقت التغيير ،،، أبدأ حياتك بركلة

بسم الله الرحمن الرحيم
أبدأ يومك بركلة للاستفادة القصوى من يومنا يجب ان نبدأ بشكل جيد حتى ننهي يومنا بشكل جيد؟ فنحن نخطط لكل شيء أليس حري بنا ان نخطط لأنفسنا ، لما يحسن من حالنا و نعطي بعض الوقت لأنفسنا و نشعر بما يحيط من حولنا. أذن لنتبع النصائح التالية ، وبالتأكيد سوف نرى الفرق ! • نبدأ يومنا بابتسامة : بهذه البساطة ! نبتسم في اللحظة التي نستيقظ بها ، وهذا يرسل إشارات إيجابية لمخنا ويطمأن عقلنا ودماغنا بأن كل شيء على ما يرام . وهذا سوف يساعدنا أيضا على تحمل نفس المزاج الحسن طوال الوقت. نذهب إلى الشرفة أو نافذة الغرفة لرؤية شروق الشمس، و نتنفس الهواء النقي في الصباح الباكر. ونفكر في شيء جيد وإيجابي كي نبقي الابتسامة على وجهنا. إنها أفضل اتجاه نضعه لأنفسنا لهذا اليوم.
• نشرب الماء : من المهم جدا نشرب كوب و كوبين بل ثلاثة من الماء وذلك قبل أن نشرب كوب القهوة الصباحية . فالماء ضروري و يأتي في المرتبة الثانية بعد الأوكسجين لأجسامنا . فالماء يفتح الشهية الطبيعة ، ويساعد على استقلاب الدهون في جسمنا. {.... وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ }الأنبياء30 سبحان الله في الماء!
• تحريك العضلات المتكاسلة من النوم : إن توقيت ذلك ليس مهم حقا. فماذا لو بدأنا ذلك بركعتي صلاة الصبح ، وأتبعناها بركعتي الضحى بعد ان نكون قد تمتعنا بمشاهدة شروق الشمس. هذه الركلة الصباحية لبداية يومنا تعطي الدفعة المطلوبة من الطاقة لعمل دماغنا ويعزز اطمئنانا النفسي و الروحي. فذلك يحمل بين طياته النظافة من خلال الوضوء ، وربما هذا قد يجنبنا الاستحمام الإضافي خلال النهار .
• نتناول فطورنا كالملوك : فالطعام يعطينا الطاقة الحيوية . ولكن للأسف لا يزال منا من يخجل من تناول وجبة الفطور. وهذا محض هراء ! فالفطور أكثر من مهم. إفطارنا يجب أن يكون صحي وغني ، بدلا من الذهاب للحبوب و المكملات. فالفطور الجيد يكون مزيج من البيض و الفواكه و العصائر الطبيعية الطازجة و الحليب المخفوق و المكسرات (وهذه بطبيعتها تكون منخفضة في سعراتها الحرارية و يمكن بواسطتها الحصول على جميع الفيتامينات و المعادن الضرورية لأجسامنا). علينا التغير فيما تقدم بين يوم وآخر وعدم تكرار القائمة يوميا. لنحاول أيضا من جعل ثمار الحمضيات والبيض والعسل الطبيعي ودبس التمر أو التمر والشكولاتة السوداء والطماطم والكرز جزءا من وجبة إفطارنا فهي (ما تعرف باسم العقاقير المضادة للاكتئاب) ، و سوف تجعلنا سعداء و بصحة جيدة .
• علينا تحديد الأهداف و الهدف الرئيسي ليومنا: فليس هناك وقت أفضل لمراجعتها و للتخطيط لها والقيام بمهام بأهدافنا هو أول شيء في الصباح . • علينا الاستماع إلى بعض من القراءات القرآنية أو الموسيقى الجيدة : فالقران والموسيقى هما من أهم و أعظم مضادات الاكتئاب و كاسرات ومبددات الإجهاد . • علينا أن نضحك وبصوت عال مع نفسنا : سوف يفاجأ من لا يعلم كم لذلك من الفوائد. فالضحك يساعدنا في خفض ضغط الدم و يزيد من تدفق الدم إلى الأوعية الدموية و ينقل الأوكسجين إلى خلايا جسمنا. كما أن الضحك يساعدنا في أن ننسى الأحزان ويمدنا بقوة هائلة للتعامل مع الإجهاد. • علينا قراءة أي شيء مضحك او خفيف الظل في الصحف أو تصفح الإنترنت ، حتى لو كان لمجرد بضعة دقائق.
• علينا أخيرا ان نلقي نظرة فاحصة في المرآة قبل أن نغادر البيت و نقول لنفسنا : "أنا شيء رائع ! " ، "أنا شيء جميل ! " ، أو ، " انا ذكي يا حمار " ، ونخرج لساننا للصورة المعكوسة بالمرآة.
مهند الشيخلي muhannad alsheikhly

أنه وقت التغيير ،،، أبدأ حياتك بركلة Rating: 4.5 Diposkan Oleh: مهند الشيخلي

احصائية

جدنا على facebook