2013/04/14

فحص الحمض النووي DNA

بسم الله الرحمن الرحيم


فحص الحمض النووي DNA
أختبار الحمض النووي من خلال رقاقة إلكترونية (كوميوترية) ، تسلم نتائج الفحض كاملة في ساعة واحدة.

هذا مما يمهد الطريق لعلاجات دوائية شخصية

وقد يفيد هذا الفحص السريع شركات التأمين وأرباب العمل ،،، وربما اولئك المخبصين و الشكاكين !!!.



فحص و تشخيص للحمض النووي الـ  DNA ، أصبح سهلآ وسريعآ ، تقنية أبتكرتها شركة باناسونيكومختبر البحوث البلجيكي IMEC  ليجرى الفحص على شريحة ألكترونية صغيرة  وليعطي نتيجة الفحص في أقل من ساعة.

يعتقد الباحثون في هذا المجال ، أن وجود مثل هذا الوصول السريع إلى قاعدة متواليات الأزواج  base pair sequences لن يساعد فقط الأطباء في كشف للأمراض المسببة للشذوذ disease-causing abnormalities ، ولكن سيسمح لهم أيضا لأعطاء قرارات أفضل وأكثر استهدافا حول الأدوية والعلاجات التي يجب أن توصف.

الرقاقة الألكترونية تؤتمت العملية برمتها، بعد وضع قطرة من الدم مختلطة بمركز كيمياوي ، فيعد الحمض النووي DNA لـ PCR ، ومن ثم تشغيل التضخيم  the amplification  بالتسلسل ، من خلال الاهتمام الدقيق لتصميم الانفصال الحراري ، فقد حققت سرعة عالية للـ  PCR، حيث يتم انجاز 30 دورة حرارة في تسع دقائق ،،  ويعتقد بأن هذا هو واحد من أسرع أنظمة PCR في العالم.

[[الاختبارات الجينية هذه قد توصف بأنها نوع من علبة مغلقة من الديدان ، فأن تم فحص لتسلسل الحمض النووي الخاص بك فقد يكشف ذلك شيء ما كنت تريد حقا أن تعرفه !!! ، وعندها لا احد يستطيع ان يفعل أي شيء لها ؟؟]]

ولكن هذه التكنولوجيا بالفعل او لحد ما ستنتشر على نطاق واسع ، على الأقل انها سوف تتخذ الآن حلقة واحدة من حدود هذه العبة ولا يعرف احد تجديد مدياتها القادمة ؟؟!!.

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَسْأَلُواْ عَنْ أَشْيَاء إِن تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ وَإِن تَسْأَلُواْ عَنْهَا حِينَ يُنَزَّلُ الْقُرْآنُ تُبْدَ لَكُمْ عَفَا اللّهُ عَنْهَا وَاللّهُ غَفُورٌ حَلِيمٌ }المائدة101

مهند الشيخلي   muhannad alsheikhly

فحص الحمض النووي DNA Rating: 4.5 Diposkan Oleh: مهند الشيخلي

احصائية

جدنا على facebook