2012/07/08

ويندوز 8 - ويندوز 7 أم ويندوز 8

بسم الله الرحمن الرحيم


ويندوز 8

ويندوز 7 أم ويندوز 8

Image
أنا من مستخدمي ويندوز 7 منذ عام ونصف و أستخدم المتصفح سافاري منذ فترة وجيزة بعد أن سأمت من الأنترنيت أكسبلورر ومشاكله ، و بعدما جربت موزيرلا فاير فوكس بآخر أصداراته و كوكل كروم بآخر أصداراته أيضآ ، فوجدت أن المتصفح سافاري مناسب جدآ لمتطلباتي.
قرأت بأن ويندوز 8 أسرع بأكثر من  55% من سابقه ويندوز 7 الذي أستخدمته منذ عام ونصف كما ذكرت ذلك آنفآ ، فوجدته (أي ويندوز 7) رائعآ بعد أستخدامي لونيدوز أكس بي لسنوات عديدة.
الآن كشفت مايكروسوفت عن نظام التشغيل ويندوز 8 ووصفته بأنه أسرع في الإقلاع من سابقه أي ويندوز 7 وأنها تعول على هذه الخاصية كثيراً ليناسب الحواسب اللوحية الجديدة بشكل أكبر كما تصفه بأنه يستهلك قدر أقل من الذاكرة.
فعلآ أن ما يعيب برامج مايكروسوفت هو حجمها الكبير وبالنسبة لشغلها الذاكرة.
كثيرآ ما أدعت مايكروسوفت بأن برامجها هي الأفضل (مع أن ذلك قد يكون من الدعاية).
قامت مجلة PC Magazine  مؤخرآ بدراسة مفصلة حول نظام ويندوز 8  وتبين لها بأن إدعائات مايكروسوفت حول نظامها ويندوز 8 الجديد صحيحة.
بعض المعلومات عن نتايج الأختبار والتي أجريت على حاسب محمول من نوع Toshiba Portege R835-P88  ، حيث تم تركيب آخر نسخة من النظامين ويندوز 7 و ويندوز 8 وكانت النتائج التي تخص الإقلاع و إيقاف التشغيل كما يلي:
  • ·      إقلاع ويندوز 7 أستغرق 38 ثانية.
  • ·      إقلاع ويندوز 8 أستغرق 17 ثانية.
  • ·      إيقاف تشغيل ويندوز 7 أستغرق 12.2 ثانية.
  • ·      إيقاف تشغيل ويندوز 8 أستغرق 9.9 ثانية.
وهذا فعلآ يعني بأن ويندوز 8 أسرع بأكثر من 55.26% من ويندوز 7 في الأقلاع.

كذلك أجريت أختبارات للسرعة في نقل ملفات ذات حجم كبير وكانت النتيجة لصالح نظام ويندوز 8.
وهذا مما يشجع على التحول سريعآ إلى هذا النظام الجديد.

مع كل ما تقدم من معلومات مشرقة و مشجعة يصعب علي التحول إلى النطام الجديد (الويندوز 8) لسبب كون الحاسوب الذي أستعمله هو قديم ومن العصر الحجري كما يصفوه أبنائي (Dell Inspiron 6400) ، فهم بالكاد تمكنوا من تحويله من الويندوز XP إلى الويندوز 7 ، وكل منهم يعرض علي حاسوبه ، إلا أني لحد الآن أقاوم هذا الأستبدال ، والعلم عند الله متى ستنهار مقاومتي؟!!

ملاحظة:
شاشه حاسوبي الحالية مضروبه وبها خط أبيض عامودي من جراء شظية أصابت أطار الشاشة نتيجة لأنفجار حصل في الجوار فهشم زجاج نوافذ البيت بالكامل!!!


مهند الشيخلي … muhannad alsheikhly

ويندوز 8 - ويندوز 7 أم ويندوز 8 Rating: 4.5 Diposkan Oleh: مهند الشيخلي

احصائية

جدنا على facebook