2011/12/12

مبنى الدار صرح عربى عملاق يثير دهشة العالم

بسم الله الرحمن الرحيم

مبنى الدار صرح عربى عملاق يثير دهشة العالم

 
يعتبر مبنى الدار المستدير أول مبنى يكتمل في منطقة الدانة، مركز الأعمال الرئيسي في مشروع شاطئ الراحة، والتي ستضم أيضاً العديد من المباني المميزة من بينها المركز التجاري العالمي بأبوظبي. 
 
 
 ويتمتع المبنى الدائري بموقع فريد على الطرق السريعة التي تربط أبوظبي بدبي والإمارات الشمالية والدول الخليجية المجاورة، ولا يبعد عن مطار أبوظبي سوى عشر دقائق بالسيارة، وبحكم موقعه في منطقة الدانة سيستفيد المبنى من شبكة النقل الحديثة التي يجري تشييدها في مشروع شاطئ الراحة والتي تتضمن تشكيلة من وسائط النقل البحرية والبرية والحديدية بما في ذلك القاطرات الخفيفة التي توجد لها محطة قريبة من المبنى.

وروعي في تصميم المبنى أن يتيح لمستخدميه التمتع بإطلالات رائعة على مدينة أبوظبي والبحر والقنوات المائية، كما تتوافر به بيئة عمل مثالية بفضل ما يتضمنه من خدمات ومرافق استثنائية والتي تشمل العديد من المصاعد عالية السرعة ومواقف رحبة تعتبر من أعلى المعدلات في أبوظبي ويتميز موقع المبنى بقربه من العديد من الوجهات الترفيهية والتجارية في منطقة الدانة وغيرها من مناطق شاطئ الراحة.

وحسب المختصين فإن مبنى الدار المستدير حائز على جائزة "أفضل تصميم مستقبلي" ويعتبر من أبرز المعالم المعمارية الحديثة في المنطقة، يبلغ ارتفاع المبنى حوالي 120 متراً وسيكون من أوائل "المباني الخضراء" في أبوظبي، وهو يتطلع للحصول على تصنيف في الفئة الفضية على الأقل وفق نظام ال اي اي دي المتبع لدى مجلس البناء الأخضر الأميركي، حيث استخدمت في بنائه مواد قابلة للتدوير كالزجاج والفولاذ والإسمنت، هذا بالإضافة إلى عناصر مسبقة الصنع لتقليل حجم النفايات وبالتالي تقليل الحاجة إلى تدويرها. كما يتضمن نظاماً أوتوماتيكياً لتفريغ النفايات لمساعدة مستخدمي المبنى من التخلص من نفاياتهم على نحو لا يلحق الضرر بالبيئة.

ومشروع المبنى الدائري يعتبر من أحد أهم مشاريع الدار العقارية في أبوظبي، ويقع هذا المشروع ضمن منطقة الدانة في مشروع شاطئ الراحة، والذي سيضم مباني مكتبية وفنادق ووحدات تجارية وسكنية، وتحيط هذه المرافق بالمارينا المتمركز في قلب هذه المنطقة، ستكون المارينا مركزاً رئيساً لليخوت، والقوارب، والحافلات المائية، إضافة إلى توفير مراسٍ للقوارب الخاصة.

ولمزيد من التألق والتميز فقد تم استخدام الألمنيوم والزجاج الفاخر في تصميمه الخارجي، كما يحتوي المبنى على مواقف للسيارات تحت الأرض ومداخل بمواصفات أمنية متقدمة وأرضيات وجدران رخامية فاخرة بالإضافة إلى أحدث التجهيزات التقنية واللوجستية التي تجعل منه مركزاً متطوراً للأعمال من الطراز الأول تتوافق مع حداثة القرن الواحد والعشرين. وقد أعلنت شركة الدار العقارية عن بدء تأجير المساحات المكتبية في برج الدار المستدير الدائري الشكل، والذي يقع ضمن مشروع شاطئ الراحة في ابوظبي .

وطرحت الدار العقارية المساحات المكتبية للتأجير، حيث يجري تأجيرها من حيث المساحة بدءا من 600 متر مربع وحتى 2800متر مربع .وتم تصميم المبنى وفق أعلى المواصفات العالمية (الفئة ا) ويضم أكثر من 50،000 متر مربع من المساحات المكتبية الفخمة التي تتراوح مساحتها ما بين 1800 متر مربع و2700 متر مربع، موزعة على 23 طابقاً .

وبالنظر إلى حجم المساحات المتاحة للتأجير فإن المبنى يبدو موقعاً مثالياً للشركات الإقليمية والعالمية التي المائية، كما تتوفر فيه بيئة عمل مثالية بفضل ما يتضمنه من خدمات ومرافق استثنائية والتي تشمل العديد من المصاعد عالية السرعة ومواقف رحبة تعتبر من أعلى المعدلات في أبوظبي . فضلاً عن قرب المبنى من العديد من الوجهات الترفيهية والتجارية في منطقة الدانة وغيرها من مناطق شاطئ الراحة .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
انقر على الصور لتكبيرها

مبنى الدار صرح عربى عملاق يثير دهشة العالم Rating: 4.5 Diposkan Oleh: احمد جاد

احصائية

جدنا على facebook