2011/05/10

اكتشافات جديدة عن الليمون الأخضر (اللايم) Green Lemon

يدرأ الإعياء: يمكنك علاج التعب والصداع المترافق مع الغثيان بعد السهر بهذا العلاج الذي تقدمه لك الطبيبة (Deanna Batdroff): اخلط ملعقتي طعام من عصير الليمون الأخضر الطازج مع 1/4 ملعقة صغيرة من السكر وضعها في كوب من الماء, واشربها ببطء في الصباح حالما تستبقظ.. فالليمون الأخضر يساعد على تنشيط الكبد ويساعد على استقرار مستويات سكر الجلوكوز في الدم التي قد يسبب انخفاضها الشعور بالإعياء والغثيان..


يزيل البقع: إن حمض الستريك (وهي المادة الحمضية الموجودة في اللايم) تخترق الشحوم والدهون.. لذا يمكنك استخدامه في إزالة البقع وإزالة رذاذ الطعام المتناثر في فرن المايكروويف دون الحاجة إلى الفرك والدعك..
وإليك سيدتي هذه الوصفة من (Ellen Sandbeck صاحبة كتاب التدبير المنزلي العضوي): ضعي 3 ملاعق طعام من عصير الليمون الأخضر في كوب مليء بالماء وسخنيه إلى أن يغلي داخل المايكروويف.. اتركيه بضع دقائق, ثم أخرجيه من المايكروويف.
وأخيرا امسحي داخل المايكروويف بخرقة مبللة بمحلول صابوني ثم جففيه بخرقة أخرى جافة, وتكوني بهذا قد انتهيت من تنظيفه..

يمنح البشرة رونقا ولمعانا: يمكنك إزالة بقع الجلد الجافة من جميع أنحاء جسمك باستخدام خليط التقشير التالي الذي يوصي به خبراء التجميل في منتجع كيستون Keystone الصحي في كاليفورنيا: ضعي 3 ملاعق طعام من زيت البرتقال الخاص بالمساج وأضيفي إليه ملعقة طعام من رحيق الصبار وعصير طازج لـ 1/2 ليمونة خضراء مع ملعقتي طعام ملح بحري في سلطانية.. ثم ادعكي جسمك كله بهذا الخليط بحركة دائرية.. ثم اغسلي جسمك بالماء وجففي بشرتك بالتربيت عليها بالمنشفة.. (يعمل ما يحتويه عصير الليمون الأخضر من فيتامين C على تجديد البشرة, بينما يعمل ما فيه من حمض بالترافق مع الملح على قشط خلايا الجلد الميتة).

يحارب الأمراض: أضيفي عصرة من عصير الليمون الأخضر إلى كوب الشاي الأخضر للحصول على شراب صحي خارق.. حيث يساعد ما يحتويه عصير الليمون الأخضر من فيتامين C الجسم على امتصاص الأمعاء لما يحتويه الشاي الأخضر من مادة الكاتشين Catechins (وهي مضاد أكسدة أضحى معروفا دورها في الوقاية من أمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان), وهذا ما تؤكده دراسة حديثة أجريت في جامعة بوردو Purdue..

موقع صحي

اكتشافات جديدة عن الليمون الأخضر (اللايم) Green Lemon Rating: 4.5 Diposkan Oleh: نينو جاد

احصائية

جدنا على facebook