2011/01/03

نصائح هامة عند غسل الشعر


يرتبط بريق الشعر ارتباطاً مباشرة بصحة ونظافة سطح الشعر الخارجي بحيث تساعد الطبقة الخارجية للشعرة على الحد من تبخر الماء منها وبذلك تحافظ على رطوبتها وطراوتها. لذلك يفضل الإكثار من غسل الشعر خاصة إذا كان الشعر دهنياً، فإن ذلك من شأنه أن يوقف تساقطه، لأن التساقط في هذه الحالة يكون بسبب تراكم الإفرازات الدهنية أي ما يسمى بالقشرة وعدم تنظيف الشعر من الزيوت المتراكمة عليه. وفي هذه الحالة يجب غسل الشعر مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً..

وفيما يلي بعض النصائح عليك الانتباه لها واتباعها عند غسلك لشعرك..

1- استخدمي دائماً الشامبو الذي يلائم نوع شعرك.

2- يفضل استخدام شامبو الأطفال أو صابون الغار لأنه خالٍ من المواد الكيماوية.

3- اقرئي على علبة الشامبو التعليمات، فبعض الأنواع يقتضي إبقائها على فروة الرأس فترة معينة.

4- احرصي على تمشيط شعرك بالفرشاة قبل غسله بالشامبو لحل تشابكات الشعر.

5- كثيراً من أنواع الشامبو تحمل عبارة ph، وهذا يعني أنها تحتوي على نفس مستوى حموضة الشعر، يمكنك استخدام هذا النوع إن كان شعرك مصبوغاً لتحافظي على مرونته.

6- هناك أنواع خاصة من الشامبو للشعر المصبوغ الفاقد لمرونته وحيويته.

7- ضعي الشامبو على الشعر ودلكيه بلطف براحة يدك وليس بأظافرك حتى لا تتسببي في خدش جلدة الرأس، كما أن عملية التدليك تساعد على فتح مسامات الشعر وتنظيفه بشكل جيد.

8- لا تكثري من كمية الشامبو الموضوعة عند غسل الشعر، لكن قليلة قدر المستطاع.

9- لا تغسلي شعرك بشكل يومي حتى تفسحي المجال لزيت الرأس الطبيعي أن يغذي الشعر لأن الغسيل اليومي قد يجعل الشعر باهتاً ومتشابك.

10- إذا كان شعرك جافاً استعملي شامبو مغذيا خاصة للشعر الجاف، أما إذا كان شعرك دهنياً استخدمي شامبو للشعر الزيتي يحتوي الكثير من العناصر المنظفة والقادرة على إزالة فائض الزيت وتسليك الشعر.

نصائح هامة عند غسل الشعر Rating: 4.5 Diposkan Oleh: Unknown

احصائية

جدنا على facebook