2010/10/27

دهانات الجزيرة مشاشكو | al-jazeera paints


دهانات الجزيرة مشاشكو | al-jazeera paints
إلى وقت قريب لم يكن من السهل على المهندسين المعماريين أن يضفوا على مشاريعهم السكنية أو التجارية الصورة القديمة المعروفة في أشكال ونماذج البيوت القروية المعمولة يدوياً بالطين والمنتشرة داخل مناطق متعددة وأرجاء مختلفة في الأرياف السعودية.
لكن تغييرا طرأ مؤخراً على إنتاج شركة دهانات معروفة حاولت توظيف الطلاء بالطريقة الجذابة والمثيرة على الأسطح الخارجية والداخلية للمباني المعمارية الحديثة بما يساهم في إضفاء ذلك المناخ القروي الطبيعي الذي لا تخلو عناصره من فصائل وإيحاءات تعرف بها المنازل القديمة والشهيرة في مناطق كل من الحجاز ونجد وعسير
.
ووفقاً لما توصلت إليه آخر المنتجات في شركة مصنع الجزيرة للدهانات والذي طرحته أخيراً في الأسواق بعد فرزها لمنتج منافس جديد أطلقت عليه اسم «الجزيرة مشاشكو»، اتسمت أنواعه المتعددة بالبساطة حاملة معها ألوانه البيج المتدرجة بحيث يكون غطاء خارجيا خاصا بالمباني المكونة من طوابق منخفضة الارتفاع. وقال أسامة الشريف مدير مبيعات مصنع الجزيرة للدهانات لـ«الشرق الأوسط»: بدأنا في إجراء التجارب المخبرية إضافة إلى التجارب الحية على أرض الواقع لإنتاج دهان يتمتع بمواصفات عالية المستوى وفائق الجودة. وأوضح أن السنوات الأخيرة كشفت عن عيوب كثيرة ومشاكل تواجه أسطح عدد كبير من المباني نتيجة تعرضها للعوامل الجوية المختلفة التي تتسبب في إيذاء الديكورات الطينية التراثية المستخدمة على الحوائط المختلفة، وقال: من هذا المنطلق عمدنا الى إيجاد حل جذري للحد من تفاقم أسبابها وعواملها بسعينا المتواصل إلى توفير البديل المناسب لأغلفة تلك المشاريع وإعطائها الشكل التراثي القديم في الوقت الذي يتمتع فيه المنزل بخصائص ومميزات حديثة، محققين بذلك معادلة ذكية بنتيجتين متساويتين من حيث فخامة الأسلوب وسهولة الاستخدام. وتأتي خطوة شركة الجزيرة للدهانات نتيجة إدراكها لأهمية التراث في نفوس المستهلكين الذين يمثل لهم حضارة الآباء وماضي الأجداد التي تحاول يد المدنية الحديثة أن تخفيها.
ويعتبر ذلك الطلاء الطيني اللون الترابي المظهر، منظراً جمالياً فاخراً لدى تشكله على حسب النموذج الذي يرغبه المستهلك، ويتم تطبيقه وفرده بالطريقة التقليدية يدوياً بعد ارتداء القفازات الواقية، وينسقه ديكورياً العامل المختص في تلييسه وفق رغبة المالك.
ويتميز بسهولة الاستخدام وبمقاومة شديدة للأمطار وجميع الظروف الجوية كما يتصف بأنه فائق المتانة وقوي الالتصاق، وهذه الخصائص وفرت إمكانية استخدامه على مختلف الحوائط والجدران الخرسانية والإسمنتية وكذلك الخشبية بالإضافة إلى أغلفة الطوب الفخاري.
ويستخدم طلاء «مشاشكو» على كافة السطوح الخارجية كما في الحوائط الداخلية للمباني السكنية ويمنح من جانبه لجالس الدار روح الماضي ممزوجة بحالة من الهدوء والاسترخاء مزينة بذلك جوانب الصالات والقاعات والأسقف والممرات.
ولا يعد «مشاشكو» هو المنتج الوحيد الذي طرحته دهانات الجزيرة في الآونة الأخيرة بل تسعى شركة الدهانات دوماً الى طرح منتجات عدة منها (جازي كلاودي، فانتازي، شاينتيك، انتيك) ولكل منها مواصفاته الخاصة، ولا تزال الشركة تجري، في مصنعها الكائن في أبها جنوب السعودية، الأبحاث المتطورة للطلاءات في مختبراتها المزودة بأحدث التقنيات والتي يشرف عليها مهندسون أكفاء لإنتاج أنواع متقدمة من الدهانات الزيتية لها من الخصائص والمكونات ما يواكب النهضة العمرانية المعاصرة في منطقة الخليج والشرق الأوسط، ولا تقف مساعيهم إلى هذا الحد بل تعمل الشركة على تنظيم عدد من المحاضرات والندوات التثقيفية في مجال الطلاءات بأنواعها، كما تساهم في اطلاع المستهلكين على منتجاتها الجديدة وخصائصها ومميزاتها مع التنبيه إلى ما يتعرض له الدهان من مشاكل لتفادي الوقوع فيها، مع عرض لكيفية استعمالها وأفضل الطرق لطلائها على الجدران بأنواعها.
تجدر الإشارة إلى أن شركة مصنع الجزيرة للدهانات تأسست عام 1995، وهي شركة سعودية تنتج جميع أنواع الدهانات المائية والرشات الزيتية البولي يوريثان والدهانات الصناعية ودهانات الأخشاب والدهانات الديكورية، وقد استطاعت خلال مدة وجيزة أن تتبوأ مكانة مرموقة في الأسواق المحلية والإقليمية لاعتمادها على المواصفات القياسية السعودية والاميركية ASTM.







دهانات الجزيرة مشاشكو | al-jazeera paints Rating: 4.5 Diposkan Oleh: نينو جاد

احصائية

جدنا على facebook