2010/09/28

الحكم فى قضية هشام طلعت مصطفى 28 سبتمبر 2010

بسم الله الرحمن الرحيم
تخفيف الحكم على هشام طلعت الف مبروك  والحمد لله وما شاء فعل 






وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُون



هشام طلعت اتهم بالتحريض على مقتل سوزان تميم (الأوروبية-أرشيف)


أصدرت محكمة مصرية اليوم الثلاثاء حكما بالسجن 15 عاما على رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى لتورطه في التحريض على مقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم في دبي عام 2008.
كما قضت المحكمة على المتهم الأول في القضية الضابط السابق محسن السكري بالسجن المؤبد -وهو 25 سنة حسب القانون المصري- وبالسجن المشدد ثلاث سنوات لحيازته سلاحا غير مرخص.
وكان حكم سابق بالإعدام قد صدر في مايو/أيار 2009 عن محكمة الجنايات بحق كل من طلعت والسكري, قبل قبول محكمة النقض المصرية طعن المتهمين في القضية وإعادة المحاكمة.
وكانت تميم قد قتلت في يوليو/تموز 2008 بدبي طعنا بسكين, واتهم السكري -الذي كان أحد مساعدي طلعت- بقتلها بتحريض من هشام طلعت الذي أوقف في سبتمبر/أيلول من العام نفسه.

حكم مفاجئ
وقالت مراسلة الجزيرة في القاهرة دينا سمك إن صدور الحكم مثل مفاجأة كبيرة حيث لم يكن من المنتظر صدوره خلال جلسة اليوم.
السكري نال السجن المؤبد (الأوروبية)
وأضافت أن الجلسة شهدت مشادات بسبب إصرار هيئة الدفاع على مناقشة الشهود وهو ما لم تأخذ به المحكمة, مشيرة إلى أنه من المنتظر أن يتم الطعن مجددا في الحكم.
وقالت مصادر قضائية إنه من حق القاضي إصدار الحكم دون الاستماع إلى مرافعة الدفاع أو الشهود إذا رأى أن القضية مستوفاة من خلال محاكمة سابقة.
وقال القاضي عادل عبد السلام جمعة إن أسباب تخفيف الحكم ستعلن خلال الموعد القانوني –في غضون شهر من تاريخ صدور الحكم- فيما قالت مصادر قضائية إن المحكمة أخذت في الاعتبار تنازل أسرة سوزان تميم عن حق الادعاء المدني بعد حصولها على دية من هشام طلعت حسب بعض المصادر.
يذكر أن هشام طلعت مصطفى يعتبر أحد أبرز وجوه المال والسياسة في مصر لكونه عضوا بمجلس الشعب المصري عن الحزب الوطني الحاكم, ورئيسا لمجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى العاملة في مجال العقارات في مصر وخارجها.

الحكم فى قضية هشام طلعت مصطفى 28 سبتمبر 2010 Rating: 4.5 Diposkan Oleh: نينو جاد

احصائية

جدنا على facebook