إعلانات

4 أبريل، 2010

واجهات رخام وجرانيت


بسم الله
واجهات الرخام والجرانيت
تعتبر التكسية باستخدام الرخام أو الجرانيت من أرقى أنواع التكسيات الخارجية. وترتبط طريقة تركيب هذا النوع من التكسيات بحسب طريقة عزل المبنى. فتختلف طريقة التركيب في حالة كون الواجهات التي سيثبت عليها الرخام أو الجرانيت من الطابوق الأبيض العازل للحرارة عن طريقة التركيب في حال استخدام الطابوق الأسمنتي وألواح العازل الحراري. وسنتطرق بالشرح لخطوات تركيب الرخام والجرانيت في حالة استخدام نوعي الطابوق سواء الأبيض العازل للحرارة أو الطابوق الأسمنتي الأسود مع وألواح العازل الحراري .
أولا: تثبيت الرخام والجرانيت على الطابوق الأبيض

أول خطوة في تثبيت الرخام أو الجرانيت على الطابوق الأبيض هي رش الرشه المسمارية (طرطشه) لجميع مساحة الواجهات المراد تكسيتها. ومن ثم تثبيت التكسيات بهذه الواجهات بواسطة المونة الإسمنتية مع مراعاة ضبط رأسية وأفقية قطع الرخام وتطابق قطع الرخام مع أسطح القطع المركبة قبلها. ويتم زيادة تثبيت قطع الرخام بالواجهات بإتباع طريقتين: إما أن يتم حفر السطح الخلفي لكل قطعة رخام قبل تركيبها على الواجهات ويثبت فيها قضيب حديد بواسطة مادة لاصقه سائلة (ماستيك) على ألا يقل طول هذا القضيب من الجانبين عن 10 سم لكل طرف ويستفاد من هذا القضيب في إحكام تثبيت قطعة الرخام مع المونة الإسمنتية. وتثبت قطع الرخام بالجدار بواسطة بالجبس وبعد الانتهاء من جميع أعمال التركيب يتم التنظيف وإزالة الجبس. أو أن يتم بثقب كل قطعة رخام من زواياها الأربعة أو من المنتصف وتثبيت الرخام بالحوائط بواسطة البراغي على أن يتم تغطية هذه البراغي بنفس مواد تلميع الرخام بحيث لا تظهر على الرخام.




ثانيا: تثبيت الرخام والجرانيت على الطابوق الإسمنتي الأسود

يتم فيها تثبيت الرخام أو الجرانيت على الواجهات بعد دهانها بالبوتومين باستخدام زوايا معدنية تثبت بالواجهات قبل تركيب العازل الحراري على أن تكون هذه الزوايا أطول من العازل الحراري بطول لا يقل عن 2 سم. ويتم ثتبيت التكسية المطلوبة على الواجهات بواسطة هذه الزوايا على أن يتم الربط بيت التكسية المطلوبة والزوايا إما باستخدام مادة المستيك اللاصقة ( أو باستخدام البراغي )



ويجب مراعاة النقاط التالية في تركيب الرخام أو الجرانيت

1. عدم استخدام المسامير أو تثبيت القضيب الحديدي في حالة تركيب الرخام بمقاسات صغيره ومسطحات قليله. 2. يجب حف (برم) الجانب الخارجي للرخام في حالة الأبواب 3. التأكد من تمام حشو الفراغات بين الرخام والحوائط على أن يتم الترويب على مراحل. 4. الحرص على إزالة جميع أربطة الجبس بعد الانتهاء من الترويب.

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

المتابعون

احصائية

اتصل بنا للضرورة

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *