إعلانات

29 مايو، 2009

الدهانات ببوية البلاستيك

بسم الله
الدهانات ببوية البلاستيك
الدهانات المائية المعروفة باسم بوية البلاستيك من أحدث أنواع الدهانات على الإطلاق والتي تطورت تطوراً كبيراً وأصبحت تنافس جميع أنواع الدهانات الأخرى مثل الدهانات ببوية اللاكية.
أسباب تفوق هذه الدهانات:
1- سرعة الدهان وجفافه.
2- إمكانية الحصول على ألوان بدرجات مختلفة لا يمكن الحصول عليها من أي نوع من الدهانات الأخرى.
3- استحداث أنواع لامعة ونصف لامعه وقابلة للغسيل.
4- سهولة التصنيع والتطبيق.
5- رخص الثمن كخامات ومصنعيات.
6- سهولة التنظيف وإمكانية دهان وجه جديد بعد فترة.
أنوع دهان بوية البلاستيك :
1- دهانات البلاستيك المطفي.
2- دهانات البلاستيك اللامع.
3- دهانات البلاستيك النصف لامع.
مكونات بوية البلاستيك :
تدخل في صناعة الدهانات البلاستيك العديد من الخامات التي تطورت تطوراً كبيراً مثل:
1- البوليمرات ( POLYMERS): مثل بوليمر الأكليريك أو بوليمر الأستيرين أكليريلك وهي الخامات التي تعطى للدهانات المستحلبة المائية نوعاً متميزاً من حيث الصلابة واللمعان ومقاومة تأثير الكيماويات.
2- يدخل في صناعة البلاستيك مادة ثاني أكسيد التيتانيوم التي تعطي البياض الشاهق والتغطية على الحوائط وقد يستعاض عن هذه المادة باستخدام الليثيبون (الزنك) أو أكسيد الزنك.
3- يدخل أيضاً في تركيبات بوية البلاستيك مواد حافضة مناسبة.
خطوات الدهان ببوية البلاستيك :
1- من الأمور الهامة للإتمام الجيد لأي نوع من أنواع الدهانات سواء المعمارية أو الصناعية أو العازلة أو الورنيشات هو تجهيز السطح لهذا الدهان بمعنى أن يقبل الدهان الجيد بمراحله المختلفة سواء البرايمرات أو المعاجين أو البطانات أو أوجه الدهانات المختلفة.
2- ولإنجاح الدهان يجب أن ندرس السطح جيداً أو مدى توافقه مع طبقات المعجون والدهان وتظهر أهمية ذلك في الأسطح القديمة المراد إعادة طلائها.
فعند الرغبة في دهان سطح قديم مدهون ببوية الزيت أو اللاكيه ومطلوب دهانه ببوية البلاستيك يجب عمل طبقة وسيطة بينهما مكونة من بوية اللاكيه المط بعد تنظيف السطح جيداً بعمل السنفرة اللازمة.
3- من الأمور الهامة في تجهيزات الأسطح للطلاء بالبلاستيك هو النظافة التامة لهذا السطح وإزالة أي أتربة أو عوالق أو بقايا مونة.
مراحل تجهيز السطح وخطوات الدهان
تكون مراحل التجهيز للأسطح وخطوات الدهان ببوية البلاستيك كما يلي:
1- النظافة التامة للسطح والصنفرة الجيدة وإزالة أي أتربه أو بقايا مونة أو أي مواد دهنية.
2- يمكن تجليخ السطح بوجه بلاستيك مخفف أولاً ثم فرد طبقة معجون أو سحب سكينة معجون مباشرة على الحائط ويتوقف على رؤية المهندس وعلى حالة السطح.
3- يلي ذلك عمل صنفرة بعد تمام جفاف طبقة المعجون.
4- التنظيف الجيد لناتج الصنفرة ثم جرد (سحب) سكينه المعجون التالية أو عمل التلقيط بالمعجون فقط حسب حالة السطح.
5- يتم دهان طبقة البطانة أو الوجه الأول من البلاستيك ويكون مخففاً بالماء بنسبة 15% إلى 50% حسب نوع وشحومية البلاستيك وقابليته لذلك ويفضل أن تكون هذه البطانة أو الوجه الأول ملونة بدرجة لون أفتح من اللون المطلوب.
بالنسبة للون يجب أن تكون الأكاسيد المستخدمة قابلة للذوبان في الماء ويتم تقليبها جيداً في الماء بكمية مناسبة حسب اللون المطلوب وتركيزه ثم يتم تصفية اللون بسلك ناعم أو بشاش أو قماش حرير. كما يمكن إستخدام ألوان مائية سائلة جاهزة على أن تكون من الألوان الجيدة.
6- يلي ذلك تلقيط معجون في الماكن التي تحتاج لذلك على أن يكون هذا بعد تمام جفاف الوجه الأول.
7- يتم عمل طبقة دهان الوجه الثاني مخففاً بنسبة أقل من الوجه الأول في حدود من 15% إلى 20% حسب نوع البلاستيك وقابليته وشحوميته. ويكون أيضاً البلاستيك ملون بدرجة أفتح من اللون المطلوب على أن يكون ذلك بعد تمام جفاف الوجه الثاني.
8- في بعض أنواع التشطيبات الفاخرة والسوبر لوكي يتم عمل وجه لاكيه مط مجفف كطبقة رابطة بين طبقات بوية البلاستيك خاصة إذا كانت طبقات الدهان تزيد على 4 طبقات.
9- يتم بعد ذلك عمل التلقيط اللازم بمعجون البلاستيك ثم دهان الوجه الخير باللون المطلوب حسب فاتورة اللون المعتمد.
10- يوجد أنواع من بوية البلاستيك ملونة جاهزة وبالأرقام حسب كتالوجات الشركات المنتجة.
11- يوجد دهان شفاف اكليركي يسمى بولش أو ورنيش مائي يمكن دهان بوية البلاستيك به كنوع من الوقاية ويعطي لمعان بسيط ويجعل البلاستيك قابل للغسيل وهذا النوع من البوليش يستخدم أيضاً لجميع الدهانات المائية الحديثة مثل الجرافياتو والكوارتز.
البلاستيك نصف لامع
1- من أحدث أنواع بوية البلاستيك وأرقى أنواع الدهانات المائية ويعطي شكلاً جيداً منافساً لبوية اللاكيه متميزاً عنه في سهولة الدهان والتنظيف مع باقي المميزات الخاصة بدهانات البلاستيك والتي تم التنويه عنها.
2- طريقة الدهان ببوية البلاستيك اللامع لا يختلف عن طريقة دهان البلاستيك العادي ويمكن عمل الأوجه الأولى والثانية والوجهين الآخرين من هذا النوع المتطور.
3- هذا النوع مناسب جداً لدهان الواجهات نظراً لتمتعه بمقاومة عالية للعوامل الجوية مع مقاومته الشديدة للماء بجانب الشكل الجمالي الرائع.
زوارالموضوع

التعليقات
8 التعليقات

8 التعليقات :

  1. بجد شكرا جداااا موقع متميز اللهم بارك

    كنت حبه اجهز شقتى , انا استلمتها على المحارة , عوزة اعملها بشكل حلو ,, وبردوا تكلفة معقوله , فمحتارة اعمل بلاستك ام زيت ؟؟
    يهمنى 1/ الشكل الجمالى 2/ يكون سهل غسله وتنظيفة , بماذا تنصحنى؟؟؟

    ردحذف
  2. @آل عيسىبارك الله فيك وجعلك للناس مهدى ومصلح وثبتك عند السوءل ورفع من شأنك بين المسلمين اخى فى الله فى الحقيقه موقعك انت افضل الاف بل ملايين المرات من موقعى فكل ما يوجد فى موقعك بمثابة اكبر صدقه لك فى الدنيااتمنى من الله ان اكون مثلك فأنت خير مثال يحتذه به رعاك الله وحسن معيشتك اما عن موضوع شقتك لا تقلق سوف اجعلها مثل القصور باقل التكاليف وباحسن جوده سوف ادرج لك مخصوص موضوع عن شقة العمر اقل التكاليف واحسن النتائج ودمتم سالمين وتحياتى واحترماتى اخيكم احمد جاد او نينو خبير الدهانات

    ردحذف
  3. اسعد الله ايامك ,, لا تتخيل مدى قلقى لتشطيب الشقة , هنتظر موضوعك بفارغ الصبر,, ربنا يجزيك عنى كل خير

    ردحذف
  4. اسعدنى تعليقك على مدونتى ,, اللهم اجعلها خالصا لوجهك الكريم

    بارك الله فيك ,

    ردحذف
  5. كيف انظف الحائط ذات الدهان البلاستك الغير لامع ....الرد للاهمية القصوى ...بارك الله فى علمكم

    ردحذف
  6. cityvill
    اهلا بك
    ردا على سؤالك ممكن بقطعة قماش مبلله بالماء والصابون فى حالة جودة الدهانان اما فى حالة ضعف الدهانانات فيجب حصر المساحة المتضرره وتقوم بدهانها وهى لا تستغرق وقت ولا جهد ولا حتى تكلفى شىء فى اسعار الدهانات تخياتى
    احمد جاد نينو

    ردحذف
  7. غير معرف7‏/5‏/2012 3:24 م

    حطو صور كثيره لالوان منوعة

    ردحذف
    الردود
    1. انت بالتاكيد لم تتصفح الموقع جيدا ابحث اكثر لدينا

      حذف

 

المتابعون

احصائية

اتصل بنا للضرورة

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *